تأزم الوضع بين شركتى المحمول موبينيل واتصالات، بعد ان قامت الأخيرة بتوجيه العملاء الراغبين فى التحويل من موبينيل إليها إلى التقدم بشكوى لجهاز تنظيم الاتصالات يتهمون فيه موبينيل بالمماطلة وعدم تسيير إجراءات التحويل.
فى حين نفت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» منع مشتركيها من التحويل إلى أى شركة اتصالات أخرى ولكنها فى الوقت نفسه، قالت ان تزايد أعداد الراغبين أضاف ضغطا على أجهزة الشركة ما أدى إلى زيادة المدة التى يحتاجها اتمام التحويل.
وقال حسان قبانى الرئيس التنفيذى لموبينيل، لـ«الشروق»: «من حقى أن أدافع عن عميل الشركة بجميع الطرق، ونحن نحاول ان نقنع المشتركين بالاستمرار مع الشركة، خاصة أن أغلب قرارات التحويل لم ترتبط بجودة الخدمة التى تقدمها الشركة ولكنها كانت من تأثير بعض الشائعات المغرضة التى لا تمسنا بشىء»، مضيفا ان ذلك ليس معناه «رفض موبينيل لإجراءات التحويل، ولكن هذه الإجراءات أصبحت أطول بسبب ضغط الأعداد، وأصبح الانتهاء من التحويل يتطلب من أسبوع لعشرة أيام، خلال هذه المدة تعمل موبينيل على اقناع المشتركين بالاستمرار وهو حق شرعى لها».